أخبار وتقارير

رداع تدين وتستنكر الاعتداء على القاضي ساري العجيلي و تطالب بإزالة نقطة أمنية من أمام بوابة المحكمة

يمنات
دان مشائخ واعيان وعقال ومؤسسات المجتمع المدني وممثلي احزاب وتنظيمات ومحامون ومواطنين جميع مديريات رداع السبع بشدة ما أقدم عليه افراد القوات الخاصة (الامن المركزي) برداع يوم الاثنين الماضي، من اعتداء سافر وتطاول على رئيس محكمة رداع الابتدائية القاضي ساري محمد صالح العجيلي بعد ان قاموا بالاعتداء بالضرب على المواطن محمد احمد صالح العزاني الذي كان يريد دخول المحكمة.
و أشاروا في بيان الادانة و الاستنكار الذي حصل “يمنات” على نسخة منه، أن العزاني ذهب بعد الاعتداء عليه شاكيا للقاضي عما وقع عليه من اعتداء بالضرب، غير أن الجنود باشروا بالاعتداء عليه، بعد سؤال القاضي لهم عن سبب الاعتداء، كما اعتدوا على القاضي ومرافقوه واخذوا أسلحتهم، وتم التمترس بالأسلحة في مواجهة القاضي في بوابة المحكمة.
و عدوا اعتداء الجنود على القضاء و التطاول عليه، انحدار قيمي واخلاقي يتنافى مع كافة القيم والاخلاق ويستهدف مصالح الوطن ويمس هيبة القضاء المتمثل في شخص القاضي ساري العجيلي.
و أكدوا في بيانهم أنهم لمسوا في القاضي العجيلي القضاء العادل والنزيه، فضلا عن كونه قد أعاد للقضاء مكانته في المنطقة و أعاد الثقة للقضاء لدى المواطنين بعد ان كانت شبه منعدمة.
و أثنوا على الجهود التي بذلها ولازال يبذلها القاضي ساري العجيلي لإرساء دعائم القضاء العادل واستعادة الثقة فيه.
و أكدوا أنه أنجز القضايا المتعثرة من الماضي و القضايا التي تصل إلى المحكمة دون تأخير او اهمال، كما قام بتنظيم الاعمال في المحكمة والسير في القضايا دون عرقلة متفانيا بكل اخلاص في بذل الجهد لما فيه مصلحة المواطن ولما من شأنه ترسيخ دعائم الامن والاستقرار والسكينة العامة وتعزيز مناخ التنمية الشاملة للبلاد وارساء العدالة وبروح المسؤولية.
و لفتوا أن القاضي ساري العجيلي يستحق كل الشكر والتقدير و أنهم يقولون كلمة حق بلا مبالغة او مجازفة، لما لمسوه على أرض الواقع في شخص القاضي .
و عبروا عن تنديدهم واستنكارهم لما قام به افراد الامن المركزي (القوات الخاصة) في مدينة رداع من ممارسات همجية وتعسفية على المواطنين بشكل مستمر دون ردع لهم من مسئوليهم حتى تفاقم ذلك الوضع وتلك الممارسات ليصل تطاولهم واعتدائهم على القضاء والمس بهيبته والانتقاص من التقدير الواجب للقضاء والقضاة.
و أكدوا أن واقعة الاعتداء لا يجوز السكوت عليها باي حال من الاحوال، مجددين تأييدهم الاضراب وتعليق اعمال المحكمة حتى ازالة النقطة العسكرية من بوابة المحكمة ومحاسبة من قاموا بالاعتداء على رئيس المحكمة.
كما طالبوا الجهات المختصة بوضع حد للممارسات والافعال التي يرتكبها الجنود ضد المواطنين على الدوام، و كثرة مضايقاتهم لهم.
و طالبوا أيضا نادي القضاة بإصدار بيان تنديد وشجب لما تعرض له القاضي ساري العجيلي حرصا على عدم تكرار مثل تلك الافعال التي من شانها الاضرار بهيبة القضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى